نسخة 2018 : حفل توزيع جوائز PrivacyAwards

نسخة 2018 : حفل توزيع جوائز PrivacyAwards

ديسمبر‬ 07, 2018

في إطار أنشطتها التواصلية الهادفة إلى التربية على الرقمية والتحسيس بمخاطر الاستعمال الغير الآمن للتكنولوجيات الحديثة على الحياة الخاصة، نظمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، بتعاون مع المركز السويسري للمراقبة الديمقراطية للقوات المسلحة (DCAF)، حفل توزيع جوائز الدورة الثانية للجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي "PrivacyAwards"، وذلك يوم الجمعة 7 دجنبر 2018 على الساعة الثالثة زوالا بفندق Hyatt Regency بالدار البيضاء.

لقد أصبحت حماية الحياة الخاصة موضع اهتمام كبير خاصة مع تزايد استخدام التكنولوجيات الحديثة للمعلومات والاتصال. وفي هذا الصدد، قامت اللجنة الوطنية CNDP والمركز السويسري DCAF، في شتنبر 2018، بإطلاق النسخة الثانية للجائزة الوطنية "PrivacyAwards". وتهدف هذه الجائزة بالأساس إلى تشجيع مبادرات وإبداع الشباب المغربي من خلال تتويج صاحب أحسن فيديو حول التحسيس بأهمية حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.

وتم خلال هذا الحفل توزيع جائزتين قيمة كل واحدة منها ثلاثون ألف درهم (30.000 درهم):

  • جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيديو للتحسيس بأهمية حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.
  • جائزة الجمهور للفيديو الذي حاز على أكبر عدد من علامات المشاهدة "vues".

جائزة PrivacyAwards هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وقد تم التوصل ب 13 فيديو من مستخدمي اليوتيوب خلال هاته للنسخة الثانية ومن مدن مختلفة في المغرب (أكادير، الرباط، مراكش، سلا، الدار البيضاء، طنجة، شيشاوا والجديدة)، حازت على أزيد من 50.000 مشاهدة وتم قبول 11 منها ونشرها على موقع الجائزة: www.privacyawards.ma

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية ستسعى إلى تنظيم تظاهرات أخرى من أجل تحسيس رواد الأنترنت المغاربة حول المخاطر التي من شأنها المس بمعطياتهم الشخصية، وذلك من أجل الاستفادة من المزايا التي يتيحها استخدام الانترنت دون المساس بحياتهم الخاصة أو تلك المتعلقة بأقاربهم.